تجمع الإيرانيين الحاشد في فيلبنت بباريس يستأثر باهتمام وسائل الإعلام الدولية والعربية

6/20/2011 4:08:51 PM


19/6/2011

قالت قناة الجزيرة: تجمع أنصار منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة قرب العاصمة الفرنسية باريس للتنديد بالانتهاكات التي ترتكبها السلطات العراقية بحق سكان مخيم أشرف. وقد شارك في هذا التجمع الذي حضرته الرئيسة المنتخبة من قبل المجلس الوطني للمقاومة الايرانية مريم رجوي عدد من الشخصيات العربية والاوربية والأمريكية من بينهم عمدة نيويورك السابق رودلف جولياني وخلال الكلمة التي ألقتها شددت رجوي علي ضرورة رفع الحصار على مخيم أشرف وتولي الأمم المتحدة مسؤولية حماية المخيم

قناة العربية: دعت مريم رجوي الأمم المتحدة الى حماية معسكر أشرف في العراق بعد هجوم شنته قوات الأمن العراقية. وقالت رجوي في اجتماع في فرنسا ان علي القوات المسلحة العراقية مغادرة المخيم داعية الى البدء باجراء تحقيق محايد في الهجوم على المخيم في ابريل الماضي وقالت السيدة مريم رجوي: أعتقد أن نظام الملالي هش للغاية. نحن متفائلون من مواصلة الانتفاضة في ايران وأعتقد كذلك أن حماية السكان في مخيم أشرف يصب في مصلحة الشعب الايراني لأنهم رمز للمقاومة وللأمل.

قناة الجزيرة باللغة الانجليزية: عدّة شخصيات سياسية أمريكية بارزة حضرت التجمع دعوا  حكومتهم الى شطب اسم مجاهدي خلق من قائمه المنظمات الارهابية.
وقال توم ريج وزير الأمن القومي للجزيرة: جئت  مع الكثير من الناس الآخرين هنا وبدعمنا القوي ، اننا من جمهوريين وديمقراطيين وليبراليين ومحافظين في الولايات المتّحدة وفي مكان آخر أبدينا خلال السنتين الماضيتين  دعمنا و طالبنا بشطب اسم منظمه مجاهدي خلق من القائمة وحماية سكان أشرف. 

قناة الحرة: طالبت مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المجلس الوطني للمقاومة الايرانية (طالبت) الأمم المتحدة بارسال مراقبين الى معسكر أشرف في العراق. وكررت رجوي دعوتها الي الولايات المتحدة والاتحاد الاوربي لتوفير الحماية لسكان أشرف.

قناة الرافدين: دعا أعضاء في الكونغرس الأمريكي وممثلون برلمانيون عن الاتحاد الاوربي وشخصيات حكومية عربية الي دعم ومساندة القوى المعارضة الايرانية في تجمع ضخم اقيم في احدى ضواحي باريس السبت. وطالب المشاركون في التجمع الذي حضره حوالي مئة ألف من الايرانيين الي اتخاذ تدابير عاجلة من قبل الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الاوربي لحماية سكان مخيم أشرف في محافظة ديالى العراقية الذي يقطنه 3400 معارض ايراني. وأعرب الحاضرون عن دعمهم ومؤازرتهم للمقاومة الايرانية باعتبارها تمثل البديل الديمقراطي الذي من شأنه انهاء عهود من القمع والكبت الذي يمارسه النظام الديكتاتوري الحاكم باسم الدين في ايران. مثمنين دور منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة في مقارعة هذا النظام بالفكر المتحضر والمبادئ الثورية التي تسعى من خلالها لتحرير الشعب الايراني من الفاشية الدينية. وتطرق ممثلو الوفود الغربية والعربية الى صمود مدينة أشرف في وجه القوة الجبارة التي استغلت علاقتها المتينة بحكومة المالكي وسعت الي القضاء علي سكان هذه المدينة المحاصرين منذ أكثر من عامين.

موقع ايلاف: تجمع أنصار منظمة ’مجاهدی الشعب’ الإيرانية السبت قرب باريس للمطالبة بتوفير حماية دولية لـ’معسکر اشرف’ فی العراق، بدعم من شخصيات مثل رئيس بلدية نيويورک السابق رودی جوليانی.

فرنسا 24 ساعة: قالت مريم رجوی امام انصارها ان ’الامم المتحدة والولايات المتحدة مسؤولتان عن حماية وامن سکان اشرف’ حيث اوقع هجوم للجيش العراقی فی الثامن من نيسان/ابريل ’36 قتيلا واکثر من 300 جريح’.
وطالبت الرئيسة المنتخبة من قبل المجلس الوطنی للمقاومة الايرانية ان يقيم مراقبون للامم المتحدة فی اشرف.
وقالت ’نطلب من الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبی ان يوفرا الحماية فقط لهؤلاء المراقبين. انه ابسط طلب لحماية حياة المجاهدين فی اشرف’.

وكالة أنباء الاسوشيتدبرس: قالت رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المجلس الوطني للمقاومة الايرانية ان على الأمم المتحدة أن تراقب الحالة في أشرف بعد هجوم الجيش العراقي في نيسان الماضي. وقالت مريم رجوي ان واشنطن تتحمل مسؤولية تجاه الوضع في أشرف كونها قد سدت الطريق على القوة الرئيسية للتغيير في ايران.

 


شبكات التواصل الاجتماعية

تابعونا في شبكات التواصل الاجتماعية

برامج الموبايلات


التقارير المصورة