11/14/2017 6:14:16 PM

كارثة الزلزال في محافظة كرمانشاه والمحافظات الأخرى في غربي البلاد مع مئات القتلى وآلاف الجرحى

الزلزال في محافظة كرمانشاه

الزلزال في محافظة كرمانشاه

عقب وقوع زلزال بقوة 7.3  درجات على مقياس ريختر في غربي البلاد الذي خلفت خسائر جسيمة منها مئات القتلى وآلاف الجرحى والمكدومين. قدمت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية تعازيها للعوائل التي فقدت أعزائها في الزلزال الذي ضرب مناطق مختلفة من البلاد منها «قصرشيرين» و«اسلام آباد» و«سربل ذهاب» و«ثلاث باباجاني» و«كرند غرب». وناشدت عموم المواطنين خاصة الشباب الأشاوس في كرمانشاه والمحافظات الغربية الأخرى مساعداتهم الفورية لإنقاذ المنكوبين بالزلزال.
وفقا للإحصائيات التي أعلنت مصادر حكومية أن  لحد الان فقد أكثرمن 400شخص من أهالي مدن قصرشيرين وسربل ذهاب وثلاث بابا جاني أرواحهم وإصابة مايقارب سبعة آلاف بجروح. نظرا إلى شدة وقوع الزلزال في مدينة سربل ذهاب فقد أكثرمن 100 شخص لحدالان أرواحهم  فقط في هذه المدينة. وبقي أعداد كبيرة من أهالي القرى في المناطق المنكوبة بالزلزال مازالوا تحت الأنقاض. ودمرت عشرات من القرى في مناطق غربي البلاد ولحقت بالمواطنين الكادحين  خسائر كبيرة. كما أعلنت وسائل الإعلام الحكومية عن تدمير مئة بالمئة من القرى في قضاء دالاهوبمحافظة كرمانشاه. ودمرالمستشفى الوحيد  بشكل كامل في سربل ذهاب. وخلفت الهزة الأرضية عشرات من الهزات الارتدادية. وحسب اعتراف وسائل الإعلام الحكومية أن المستشفيات الواقعة في غربي البلاد لا تقبل الجرحى بسبب كثرة أعدادهم وهناك نقص جدي في عدد سيارات الإسعاف لنقل  الجرحى. ورغم مزاعم وكلاء النظام ووسائل الإعلام الحكومية بشأن حملة الإمكانيات  الا ان شهود عيان يقولون :  خلافا لدعايات وسائل الإعلام الرسمية الوضع المتدهورجدا.
إن استياء المواطنين بشأن حجم المساعدات بلغ حدا بحيث قال تلفزيون النظام: بسبب شدة الدمار يواجه إيصال الإغاثة الى المناطق المنكوبة بالزلزال عراقيل مما أدى إلى إستياء المواطنين.
كما عند حضور وزيرالداخلية في المنطقة نبهه المواطنون المتضررون بوجود الناس تحت  الأنقاض.

مواقع التواصل الاجتماعي

تابعونا في مواقع التواصل الاجتماعي

برامج الموبايلات