4/19/2016 8:04:53 PM
بيان صادر من قبل مجلس الوطني للمقاومة الأيرانيه

إيران :هجوم على مراسيم احياء الشهداء واعتقال شخصين من اعضاء عائلة المجاهدين الأشرفيين

 
نداء للإفراج الفوري عن السيدة اعظم مدد زاده وكريم كهندل
 
تدعو المقاومة الإيرانية جميع المنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان خاصة المفوض السامي لحقوق الإنسان والمقرر الخاص للإعتقالات التعسفية والمقررالخاص المعني بحقوق الإنسان في إيران إلى إدانة  اعتقال السيدة اعظم مدد زاده والدة ابنين وزوجها السيد كريم كهندل من عوائل المجاهدين في ليبرتي وشهداء مجاهدي خلق والعمل العاجل للافراج عنهما.
وهجمت عناصر مخابرات نظام الملالي ظهريوم الخميس 7أبريل/نيسان على منزل عائلة مدد
زادة التي استشهد اثنان من ابنائها في مجزرة المجاهدين في 8أبريل /نيسان 2011 في أشرف وأعتقلت السيدة اعظم مدد زاده شقيقة الشهداء وزوجها السيد كريم كهندل.  وكان ذلك الهجوم بسبب إقامة مراسيم للذكرى الخامسة لاستشهاد «أكبر و مهدية مدد زاده».
وقام المهاجمون الذين كان عددهم أكثر من 30 شخصا في هذا الإقتحام الهمجي الذي استغرق لحد الساعة 11 ليلا بتفتيش جميع الأغراض بما في ذلك آلبومات والمقتنيات الشخصية والالكترونية لهذه العائلة وأخذوا معهم بعضا منها.
كما اعتقلت القوات القمعية عددا من الضيوف أيضا وقاموا بتفتيش منازلهم. واثر هذا العمل التعسفي تدهورت حالة السيدة مدد زادة 67 عاما وهي أم الشهيدين وكذلك حالة السيدة كبرى امير خيزي من ذوي العوائل المجاهدين في ليبرتي. 
وكانت مخابرات الملالي قد استدعت عددا آخر من عوائل المجاهدين الأشرفيين وهددتهم باعتقالهم في حال اقامة مراسيم لأبنائهم وذويهم الشهداء.
 
 
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية – باريس
18 نيسان/ابريل 2016

مواقع التواصل الاجتماعي

تابعونا في مواقع التواصل الاجتماعي

برامج الموبايلات