5/5/2016 9:17:29 PM

تصاعد التناحر بين الزمر الحكومية بعد مهزلة الإنتخابات

صراع العقارب بين زمر النظام في البرلمان – أرشيف

صراع العقارب بين زمر النظام في البرلمان – أرشيف

 
على خلفية مهزلة الإنتخابات وتعميق الهوة والشرخ في قمة نظام الملالي، يتواصل صراع العقارب على الإتفاق النووي ونتائج الإنتخابات ومستقبل النظام بوتيرة أعلى.
وأشارت صحيفة كيهان التابعة لخامنئي 2 أيار 2016 إلى نتائج مهزلة الإنتخابات محذرة من مصير عصابة خامنئي قائلة إن زمرة رفسنجاني وروحاني تنشغل في ”خلق حكم مزدوج” واستبعاد عصابة خامنئي تحت عنوان ”إزالة الثورية” عن الجمهورية الإسلامية ولمّحت إلى أن الزمرة الفائزة في الإنتخابات بصدد خلق برلمان ظل قائلة: تنعقد نطفة مشروع أمني ضد النظام خلال تطابق التيار الداخلي والخارجي وإذا لم ترضخ الحكومة والبرلمان لما يرسمه خامنئي من نموذج فستسير في هذا الإتجاه، شاءت أم أبت.
وشددت كيهان على أن الإتفاق النووي لم تحقق نتيجة غالية معتبرة الزمرة المنافسة من تعرضوا لـ ”مرض الإصابة بالإتفاق النووي” داعية حكومة روحاني إلى تجنب ”الخيانة العظمى” محذرا من ”الإيحاء بالعجز وجبرية الإستسلام” من قبل نظام الملالي أمام أميركا.
وأكد الملا احمد خاتمي عضو هيئة رئاسة مجلس الخبراء للنظام في إشارة إلى زمرة رفسنجاني روحاني أن: ”هناك أشخاصا يحرصون على تغيير سكة الثورة وتوجيهها إلى اتجاه خطير. (وكالة أنباء تسنيم الحكومية 1 أيار 2016).
وخوفا من عزلة النظام الدولية، أوضح الملا حسيني بوشهر خطيب مدينة قم: ”يعتبروننا يوما منتهكي حقوق الإنسان، من كانوا يعكفون على المفاوضات معهم حول الطاقة النووية ربما كانوا يتصورون أننا قطعنا هذه الخطوة فمن الممكن انخفاض وتيرة العدوان الأميركي والعرقلة الأميركية! فإذا في وضح النهار رأينا مصادرة ملياري دولار من أموال الشعب الإيراني بحكم صادر عن محكمة وهذا شيء غريب حقا”.(القناة الـ 2 للتلفزيون الحكومي 30 نيسان 2016)
هذا وحذر جواد لاريجاني منظر التعذيب والإعدام في جهاز القضاء للنظام من نتائج الإتفاق النووي قائلا: ”بإعتقادي رسالة الآميركان واضحة للغاية أي لا تظنوا بأننا قطعنا جزءا من اقتداركم النووي عنكم فباتت الأمور لكم على ما يرام، إننا سنواصل الضغط عليكم ...بين فترة وأخرى يصبون سما فيه ويكدرون عيشنا فلديهم مزاعم أكبر وعلينا أن نتوخى الحذر... من يقولون إنه علينا أن نرضخ للإتفاق النووي عجزا، فهذا الكلام مشوب بالأخطاء... إني أعتبر برهان العجز خطير للغاية عندما يقولون إننا لم نتمكن من بيع حتى قطرة من النفط ...لا يجوز لنا أن نبرر كل ما قام به العدو ونقول هذا ينسجم مع روحه، فما مغزى روح الإتفاق النووي؟... قد أكد اوباما أنه لا بد لإيران من التخلى عن الكثير من الأمور بدءا من دعمنا للمقاومة حول العلاقة مع اسرائيل، إلى مسائل السكولاريين في داخل إيران، إذا كانت روح الإتفاق النووي هذا، فيا له من روح خبيثة، وما معنى لما قطعناه من العهود تجاه هذه الروح؟”. (تلفزيون النظام القناة الـ 2 يوم 30 نيسان 2016).
لكنه بالمقابل، وصف رفسنجاني مرة أخرى بذريعة الإدلاء بالذكريات تجرع سم وقف إطلاق النار من قبل خميني بـ ”لحظات حلوة من حياته أبان رضوخ خميني القرار رقم 558” وطالب تلويحا بامتثال خامنئي بكؤوس السم الأخرى فيما ذكّره بهزيمته المفضوحة خلال مهزلة الإنتخابات بقوله ”أفرح بوعي الناس”. (موقع انتخاب الحكومي 1 أيار 2016)
الواقع أنه ما من يوم يمضي ولا تفضح فيه زمر النظام المتناحرة بعضها البعض في صراعهم على السلطة لكونهم في طريق مسدود يضطرون فيه إلى افتراس بعضهم لكي يعلون أنفسهم غافلين عن أن كلتا الزمرتين تغرقان في هذا المستنقع معا.

مواقع التواصل الاجتماعي

تابعونا في مواقع التواصل الاجتماعي

برامج الموبايلات