5/27/2016 10:26:13 AM

مواجهة الحرسي لاريجاني لخامنئي

الحرسي علي لاريجاني

الحرسي علي لاريجاني

 
أعلن الحرسي علي لاريجاني  أنه يعارض رفض شطب مرشحة من العصابة المنافسة «مينو خالقي» عن اصفهان خلافا لرأي خامنئي و الهيِئة المنسوبة من قبله لدعم مجلس صيانة الدستورلشطب هذه المرشحة.
وكان لاريجاني يتحدث في آخر مؤتمر صحفي بصفته رئيس برلمان النظام للجولة التاسعة وقال انني معارض برأي مجلس صيانة الدستور لشطب المرشحة الفائزة من زمرة رفسنجاني – روحاني .
علينا ان نلتزم بالانظمة القانونية  في البلاد. طبعا رأيي هو  نظرا إلى أن القانون قد حدد صراحة فترة زمنية محددة  لابداء الرأي النهائي لمجلس الصيانة الدستور ولكن هذه المدة لا يمكن أن تمتد إلى ما بعد الإنتخابات. هذا رأيي من وجهة  النظر القانونية.الا انه وفي ايه حالة تعليق مجلس صيانة الدستور يختلف عن موضوع رقابته. ويبدو أنه يعتقد أن من حق مجلس صيانة الدستور ان يستمر حتى بعد الإنتخابات في اختيار المرشحين. كما بهذا الخصوص طرحت الحجج مع القائد المعظم وفي اية حال هذا اختلاف في الرأي بيننا وبين مجلس صيانة الدستور.
كما أفاد لاريجاني  في هذا المؤتمرالصحفي الصراعات الموجودة على منصب رئاسة البرلمان وقال إنه لم يناقش مع حسن عارف بشأن هذا الكرسي الا انه أكد أننا نحترم مكانة المعتدلين.
وقد قال عارف من  البيادق الرئيسية لزمرة رفسنجاني و روحاني  في جولة جديدة لبرلمان النظام : لم يتفق بشأن مقعد الرئاسة ولهذا السبب رشح نفسه للرئاسة.

مواقع التواصل الاجتماعي

تابعونا في مواقع التواصل الاجتماعي

برامج الموبايلات