اهتمامات وسائل الاعلام لمظاهرة أنصار المقاومة في اسلو ضد حضور وزير خارجية نظام الملالي

اهتمامات وسائل الاعلام لمظاهرة أنصار المقاومة في اسلو ضد حضور وزير خارجية نظام الملالي

 
هتمت وسائل الاعلام النرويجية في تقارير لها بمظاهرة احتجاج أنصار المقاومة في اسلو ضد حضور وزير خارجية الملالي، واحتجت على قبول ممثل الفاشية الدينية الحاكم في ايران من قبل النرويج.
وكتبت صحيفة آدرس اويسن: الايرانيون في تروندهايم أبدوا يوم الاثنين ردود أفعال غاضبة على زيارة وزير خارجية النظام الايراني لاوسلو. وسأل ايراني هل ممثل نظام يعذب معارضيه يجب أن يتم استقباله في النرويج؟ وتابع: ظريف هو مثل ذئب في لبوس الشاة. روحاني و ظريف يمثلان أكثر الأنظمة وحشية في العالم. نظام يمثل أكبر عدد الاعدامات في العالم حسب بيانات منظمة العفو الدولية واننا نعلم أن النظام الايراني متواطؤ مع بشار الأسد في قتل 400 ألف من السوريين.
بدورها وصفت صحيفة اسلو تايمز قبول وزير خارجية نظام الملالي للتعاون التجاري مع هذا النظام بأنه واقع مؤسف ومبكي للشعب النرويجي وكتبت تقول: السيد لارش ريسه النائب السابق للبرلمان قال ردا على سماع خبر حضور وزير خارجية النظام الايراني في مجمع اسلو : من المخجل جدا الحوار مع مسببي الجرائم الحربية واستقبال ممثلي هكذا نظام كخبير لاقرار السلام. 
مضيفا: خلال الشهر الماضي فقط أعدم النظام الايراني 64 شخصا في وقت كان رؤساء دول الاتحاد الاوربي في حال التفاوض مع هذا النظام.
وأما اسلو تايمز فقد أشارت الى تصريحات الدكتور آلخو فيدال كوادراس نائب الرئيس السابق للبرلمان الاوربي وقال: اوربا يجب أن تصعد الضغط الديبلوماسي والاقتصادي على النظام الايراني في مجال حقوق الانسان بدلا من خفض الضغط». 

مواقع التواصل الاجتماعي

تابعونا في مواقع التواصل الاجتماعي

برامج الموبايلات