10/29/2017 7:39:02 PM
بيان صادر من قبل مجلس الوطني للمقاومة الأيرانيه
باسارغاد رقم 2

إقامة مئات من نقاط التفتيش في الطرقات الرئيسية والفرعية لباسارغاد واعتقال عدد كبير من المواطنين

تحديا لنظام الملالي ولغرض استعراض من الوحدة الوطنية ضد نظام ولاية الفقيه المعادي لإيران والوطن، انطلق مواطنون من مختلف المدن الإيرانية  منذ يوم الجمعة 27 اكتوبر باتجاه باسارغاد لتخليد ذكرى ميلاد كوروش الكبير. وخوفا من تحول هذا التجمع إلى انتفاضة ضد نظام الملالي، اتخذ النظام منذ أسابيع سلسلة تدابير قمعية واسعه للحؤول دون اندلاع هذه الحركة الاحتجاجية. وزادت وتيرة هذه الإجراءات الأمنية المشددة منذ الاسبوع الماضي لاسيما خلال الأيام الثلاثة الماضية:
1. لمنع وصول المواطنين إلى موقع باسارغاد، تدفقت قوات الحرس والبسيج وقوى الأمن الداخلي وعناصر الأمن المتنكرة من المحافظات والمدن المجاورة لمحافظة فارس، الى المحافظة والمدن والمناطق المحيطة بموقع باسارغاد وفرضت سيطرة شديدة على الطرقات المنتهية بالمدن القريبة بباسارغاد بحيث تسبب في اكتظاظ المواطنين عند نقاط التفتيش المختلفة.
2. بعض من هذه القوات تتجول في المنطقة بعجلات دورية أسود اللون دون لوحات. كل الطرقات ومواقف السيارات في باسارغاد وأطرافه مليئة بالعناصر القمعية.
3. قوات الحرس وعناصر قوى الأمن تقوم بطلعات جوية بالهليكوبتر على سماء باسارغاد والمناطق المحيطة به.
4. قوات الحرس تقوم بنزع وأخذ لوحات العجلات السائرة في الطرقات المنتهية إلى باسارغاد أو المتوقفة أطراف الطريق السريع حتى شعاع 20 كيلومتر.
5. في محطة البنزين في موقع باسارغاد قطعوا خدمة الصراف الآلي المتنقل حتى لا يستطيع أحد استلام نقود منه.
6. تم قطع خط الانترنت في باسارغاد والمناطق المحيطة به.
7. منذ صباح يوم الجمعة 27 اكتوبر، تقوم عناصر قوى الأمن الداخلي وقوات مكافحة الشغب تشمل عناصر من الحرسيات وعناصر البسيج، بتفتيش العجلات في الطرقات المنتهية إلى مدينة شيراز وتعيد كل عجلة ليست لوحاتها صادرة عن محافظة فارس.  
8. تم غلق مساحات من طريق اصفهان – شيراز من قبل الدائرة العامة للطرق وبناء المدن بذريعة التصليح.
9. في الساعة السابعة من مساء الجمعة، قام عدد من عناصر الحرس في ساحة المساحة الخضراء في سعادت شهر (الواقعة على بعد25 كيلومترمن باسارغاد) باجبار المواطنين على الركوب بالسيارات وارغامهم على الخروج من المدينة. وتم اعتقال عدد من المواطنين في المنطقة.
10.  في طريق «مرودشت» إلى باسارغاد، اقيمت نقاط تفتيش في كل 20 كيلومتر. وتحاول عناصر النظام توقيف العجلات بذريعة نواقص في مستمسكات العجلات ومنعها من مواصلة السير نحو باسارغاد.
11.  قامت عناصر قوى الأمن باخافة العوائل التي كانت في تنزه في المتنزه الهامشي في شارع جمران بمدينة شيراز وكسر النارجيلات ومصادرة هوافتهم النقالة أو كسرها.
 
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس
29 اكتوبر (تشرين الأول) 2017

مواقع التواصل الاجتماعي

تابعونا في مواقع التواصل الاجتماعي

برامج الموبايلات